السنة الجامعية التمهيدية

بالطبع تعد اللغة التركية هي اللغة الرسمية المستخدمة في الدراسة داخل الجامعات التركية؛ ولهذا تقدم الجامعات التركية عديد من الدورات التدريبية للطلاب الأجانب لكي يستطيعوا التعلم باللغة التركية داخل الجامعات المختلفة.

هناك أيضاً دورات تمهيدية لمدة عام كامل لدراسة اللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية والتي تعد لغات مستخدمة في التدريس في بعض الجامعات داخل تركيا .

ومن الجدير بالذكر أن التمكن من اللغة التركية أو أحد اللغات السابق ذكرها من أهم الشروط الواجب توافرها للموافقة على طلب التحاقك بالجامعات التركية.

يتم الموافقة على التحاق الطلاب الأجانب في بداية السنة الدراسية الجديدة ولكن لابد أولا من أن يجتاز الطلاب الوافدين اختبارات اللغة الإنجليزية التي تعد شرطاً أساسياً للالتحاق بالتعليم الأكاديمي بالجامعات.

في حالة رسوب الطلاب الوافدين في اختبارات اللغة الإنجليزية يقوم الطالب المتقدم بتعلم المنهج الدراسي الخاص باللغة الإنجليزية للصف الإعدادي لكي يستطيعوا اجتياز الاختبار بكفاءة في المرة القادمة.

وقد صممت مناهج اللغة الإنجليزية في المدارس الإعدادية لكي تناسب جميع الطلاب وتمنحهم  قدرة أكبر على تعلم اللغة الانجليزية بسهولة .

ويجب عليك في هذه الحالة أن تنتظم في حضور صف اللغة الانجليزية وتقوم بأداء الفروض المنزلية المطلوبة منك اعتمادا على الكتب والموضوعات المقرر دراستها ، ويتم التقدم لاختبار اللغة الإنجليزية في المدارس الاعدادية في بداية شهر يونيو .

TOP