يعد المطبخ التركي من أشهر المطابخ العالمية حيث أنه استطاع أن يحصل على المطبخ التاسع عالميا في أخر تصنيف للمطابخ المتميزة بالعالم، وكان للمطبخ التركي أثر بالغ على مطابخ الشرق الأوسط ومطابخ أوروبا وشرق أسيا لمكوناته الغنية والأطعمة المتميزة التي يقدمها بسبب دمج المكونات الشرقية والغربية في أطعمة وحلويات نالت استحسان جميع متذوقي الطعام التركي.  

المطبخ التركيبلا شك؛ يعد الطعام رمزاً اجتماعيا هاما لكل بلد وتركيا كمثلها من الدول لها عديد من الوجبات الشعبية التقليدية، وتتعدد الأطباق وأصناف الأطعمة التركية بسبب تنوع المناخ ووفرة الخضروات والفواكه طوال العام فتجد كل أنواع المكسرات والخضار والفواكه بأنواعها مثل التين والمشمش ...الخ وأجمل أنواع الخبز الطازج المعد بأفضل النكهات ، إلى جانب عديد من أنواع الحلويات التركية التي اشتهرت في كثير من الدول العربية.

أما عن اللحوم فتحرم تركيا تناول وتداول لحوم الخنازير وفقا للتعاليم الإسلامية؛ بالرغم من عدم تحريم أو تجريم الخمر الذي ستراه بشكل علني كثيرا في تركيا.

تتميز تركيا بكثرة المطاعم ذات الوجبات المتنوعة التي ترضي جميع الزائرين والمقيمين بها فهناك مطاعم مخصصة للحوم والمشويات ، وهناك  مطاعم السمك بأنواعه ومطاعم الوجبات السريعة كالهمبرجر والبيتزا وهناك بعض المطاعم التي حرصت على تقديم أطعمة كاملة مثل اليخنة والخضروات والأرز المبهر.

اذا كنت في أحد المدن الكبرى بتركيا ستجد مطاعم متعددة للوجبات السريعة غير أنها قليلة في المدن الريفية .

أما عن المقاهي التركية فلا بديل عنها فتناول القهوة والشاي عادة تركية أصيلة والتجمع في المقاهي أمر دائم من قبل الأتراك وتعتبر المقاهي عادة اجتماعية راسخة في تركيا وتشهد إقبال متزايد من الجميع ويعتبرونها متعة شعبية لا غنى عنها.

وفي الجامعات يستطيع الطالب أن يحصل على وجبات جيدة بأسعار مناسبة، وهناك العديد من المطاعم والكافيتريات التي تعد مكان لطلب الوجبات والتعرف على الأصدقاء والاندماج في الحياة الاجتماعية بتركيا

لا تعرف كيف تبدأ

لا تقلق ماعليك الا أن تتصل بنا وتترك لنا باقي الاجراءات

استفسر عن تفاصيلل الدراسة في تركيا

يمكنك استخدام نموذج الاتصال ادناه او احدى وسائل التواصل





TOP