إن المشاركة ببرنامج إيراسموس ERASMUS الخاص بالدراسة في الخارج من أفضل البرامج الدراسية، كما أن السفر إلى تركيا في حد ذاتها فرصة لا تعوض حيث اكتساب العديد من الفوائد العلمية والثقافية والتأثير القوي في شخصية الطلاب الذي يؤدي إلى نضجهم العقلي والفكري وامتلاك المهارات والخبرات الدولية .

وتعتبر اسطنبول هي الوجه الأساسية والجذابة للطلبة والطالبات في الدراسة حيث أن المؤسسات التعليمية للتعليم العالي في تركيا تقوم بمساعدة الطلاب القادمين من خلال التبادل الداخلي والخارجي من أجل الاستفادة القصوى من الفرص التعليمية التي يقدمها برنامج إيراسموس ERASMUS منذ عام 2004.

سافر نحو 22516 طالباً من تركيا إلى كافة أنحاء الاتحاد الأوروبي، وتتصدر ألمانيا قائمة الدول التي يسافر إليها الطلبة والطالبات الأتراك ويليها بولندا وهولندا وفرنسا وإيطاليا ولا يستبعد نهائيا بسبب التطور العلمي أن تستقبل تركيا المزيد من الطلبة والطالبات الألمان بالإضافة إلى جنسيات أخرى متعددة .

يلجأ الكثير من الطلاب في الوقت الحالي إلى إكمال دراستهم التعليمية في الدول الخارجية عن طريق تبادل الطلاب، ومن أهم الدول التي يمكن أن يكمل الطلاب دراستهم بها هي تركيا، حيث يوجد بها العديد من المميزات التي جذبت الطلبة والطالبات إلى إكمال تعليمهم فيها .

لا تعرف كيف تبدأ

لا تقلق ماعليك الا أن تتصل بنا وتترك لنا باقي الاجراءات

مميزات التعليم في برنامج تبادل ERASMUS بتركيا.

  • إمكانية التعلم اللغة التركية بسهولة .
  • امتلاك مهارة التواصل وإقامة شبكة دولية .
  • اكتساب ثقافات جديدة بسبب الدراسة في الخارج.
  • اكتشاف عادات وقيم مشتركة من خلال تبادل الثقافات .
  • تنمية شخصية الطلاب بأفكار ناضجة.
  • التعلم بأسلوب ديناميكي وتراث ثقافي مذهل.
  • الدراسة في أكبر الجامعات التركية وهي جامعة اسطنبول، أنادولو و إيجي وكوكوروفا وجامعة اسطنبول التقنية وجامعة بيلجي وبيلكنت وسابانسي وجامعة الشرق الأوسط للتقنية وقد استقبلت أكبر عدد من طلاب إيراسموس.
  • تعتبر الهندسة والعلوم الاجتماعية وإدارة الأعمال من أكثر المجالات الدراسية التي يقع اختيار طلبة وطالبات إيراسموس عليها .
  • ولمن يرغب من الطلبة والطالبات في الحصول على المعلومات الكاملة حول برنامج إيراسموس وإن كانت وزارة التعليم العالي لديها اتفاقية موقعة مع الجامعات التركية فيكون ذلك عن طريق التواصل مع المكتب الدولي بالجامعة، كما يمكن التواصل مع قاعدة المعارف بتركيا .

يمكن للطلاب الراغبين في التواصل وخوض تجربة برنامج ERASMUS البحث على شبكة الإنترنت للتعرف على تفاصيل أكثر عن أكثر من 100 جامعة تعليمية في تركيا مما يسمح بإجراء الاختيار بين الإدارات والمدن والجامعات.

أغلب الجامعات التركية مدرجة بالفعل على ميثاق إيراسموس والذي يعطيها الحق في أن تستقبل وترسل الطلاب والأكاديميين بمشاركة كاملة ويمكن البحث بالاستعلام عن برامج Erasmus Exchange واختيار التخصص والجامعة المناسبة بحسب الرغبة

كيف سأبدأ الدراسة في تركياماهي خطوات التسجيل

ماالمراحل التي سأمر بخا للبدء الدراسة

1

اختيار الجامعة والتخصص

2

ارسال الأوراق المطلوبة للتسجيل

3

ارسال الأوراق المطلوبة للتسجيل

لا تعرف كيف تبدأ

لا تقلق ماعليك الا أن تتصل بنا وتترك لنا باقي الاجراءات

كيف أبدأخطوات الفبول الجامعي

خطوة بخطوة

الاتصال بنا

الاتصال بنا





TOP