قوة الشهادة التركيةبالطبع قبل الرغبة في استكمال تعليمك في أحد الجامعات التركية يجب أولا أن تتأكد من أن المؤهل الجامعي الذي ستحصل عليه بعد انتهاء الدراسة بتركيا هو مؤهل معتمد في وطنك أو في الدولة التي ستعيش بها، فهذا سيوفر عليك كثير من الجهد والمال الذي ربما تفقدهما بدون سبب اذا لم يوفر لك هذا المؤهل أوراق معتمدة في وطنك ولا يساعدك في الحصول على عمل في المستقبل.

ولهذا قم بالتوجه لوزارة التعليم العالي في وطنك قبل القدوم إلى تركيا وقم بطرح أسئلة عن مدى صلاحية المؤهل الذي ستقدم على دراسته قبل الشروع في ذلك فعلياً.  

وزارة التعليم العالي بتركيا لا تقدم لك برامج تعليمية وشهادات معتمدة فقط وأنما تقوم باعتماد الشهادات المستخرجة من الجامعات والمدارس المهنية العليا الموجودة بتركيا.

بشكل عام كافة الشهادات الجامعية التركية هي شهادات معترف بها دوليا وذات سمعة طيبة في مختلف دول العالم .

أما عن شرعية الجامعات الخاصة والمدارس المهنية العليا فهي مستمدة في الواقع من التشريعات والقوانين البرلمانية التي تنظم عمل تلك المؤسسات التعليمية في تركيا .

مجلس التعليم العالي بتركيا

ينظم مجلس التعليم العالي بتركيا  عمل الجامعات الأجنبية والدولية داخل تركيا وهو المسئول عن اعتماد الشهادات التي يتم استخراجها بعد الدراسة في تلك الجامعات وهو المسئول أيضا عن أوراق اعتمادك داخل الجامعات التركية و من خلاله يتم الاعتراف بجميع الدرجات العلمية بداية من الشهادات الجامعية مثل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه و اعتماد شهادات الزمالة ومختلف الدرجات العلمية التي يحصل عليها الطالب داخل أو خارج تركيا .

استفسر عن تفاصيلل الدراسة في تركيا

يمكنك استخدام نموذج الاتصال ادناه او احدى وسائل التواصل





TOP